أيضا

اسرار الزراعة الصحيحة للجرجير

اسرار الزراعة الصحيحة للجرجير



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

فيما يتعلق بالجنون للنباتات الخضراء ، بدأت أنواع جديدة من السلطات في الظهور على طاولاتنا في كثير من الأحيان: الخس ، باتافيا ، رومين ، الزيتية ، نصف ضخ وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، يمكن القيام بذلك بكل بساطة على حافة النافذة.

محتوى:

  • خصائص الخس وزرعه
  • نصائح مفيدة للنمو
  • تنمو في ظروف مختلفة

التوصيف والبذر

الجرجير (أو نبات الحشرات) هو نبات صليبي سريع النمو وسريع الإرضاء. ومن المعروف في ثقافات الشعوب الأخرى باسم tertizak ، kotem ، حديقة الرشاد.

تستخدم أوراق الخس بنشاط لأغراض الطهي وكمواد خام طبية. تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات A و C و K و B1. نظرًا لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية ، غالبًا ما يتم تضمين الخس في الأنظمة الغذائية العلاجية وفقدان الوزن.

يمكن الحصول على الخضر الطازجة لهذه الأوراق المغذية على مدار السنة. إذا كان من الممكن في الصيف من الحديقة ، ثم في الشتاء - من الدفيئة.

علاوة على ذلك ، فإن الجرجير غير متطلب لدرجة أنه سينتج محاصيل حتى على الرمال أو حتى محسوسة. يمكنك عمومًا زرع سلطة بدلاً من مادة مانعة للتسرب ، في مساحة خالية من نبات منزلي ، من جذورها مباشرةً.

يتم تحضير التربة لزرع الجرجير في الحديقة في وقت مبكر. من الأفضل القيام بذلك في الخريف:

  • إزالة الحشائش
  • إضافة الدبال
  • أحفر اعمق

في الربيع ، يجب تنفيس المنطقة المحضرة بإضافة السماد أو الأسمدة المعدنية.

نصائح مفيدة للنمو

تزرع البذور عادة في أوائل الربيع. لكن هذا النبات يقاوم البذر وفي أواخر الخريف - الشتاء. يمكنك زراعة الجرجير في صفوف. لكنه يعطي حصادًا جيدًا وفي المحاصيل بشرائط أو فراش مستمر.

علاوة على ذلك ، يمكنك زرع السلطة في عدة ممرات: من أوائل الربيع إلى بداية حرارة الصيف. في الأسطر اللاحقة ، من غير المرغوب القيام بذلك: سيبدأ النبات في إلقاء الأسهم ، مما يؤدي إلى تدهور مذاقه. من أغسطس ، يمكنك البدء في الزراعة مرة أخرى.

واحدة من المزايا الرئيسية لنمو الجرجير هو معدل نموه السريع جدًا. حرفيا بعد نصف شهر من البذر ، إنه مناسب بالفعل للاستهلاك البشري.

بذور هذه السلطة كبيرة نسبيًا. يجب أن يتم توزيعها بالتساوي على الأخاديد بعمق 1 سم. إذا تم استهلاك 1 جرام من البذور في الأرض المفتوحة لكل متر مربع ، فيجب مضاعفة هذا المعدل في الدفيئة على الأقل.

للحصول على وردة كبيرة من الأوراق ، يجب ألا تقل المسافة بين نباتين متجاورين عن 5 سم ، وبعد الغوص - عشرة على الأقل. يجب ضغط التربة فوق موقع البذر. بعد 3 أيام ، تظهر البراعم الأولى.

إذا كنت لا تلتزم بالتكنولوجيا الزراعية أو ببساطة اخترت البذور القديمة ، فيمكنك تدمير المحصول بأكمله أو عدم الحصول عليه على الإطلاق. بعد كل شيء ، المثل القائل "ما تزرع تحصد" ليس مجرد كلمات لطيفة.

تنمو في ظروف مختلفة

زراعة الخس هي البداية فقط. مثل أي محصول أخضر ، يحتاج إلى سقي منتظم وفير. خلاف ذلك ، تصبح أوراقها خشنة ويطرح النبات سهمًا.

وضع الري:

  1. في أيام الصيف الحارة ، من الضروري توفير الري اليومي.
  2. في الأيام الملبدة بالغيوم ، يكفي شرب الماء لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.
  3. الكمية المناسبة من الماء هي المفتاح لنمو الجرجير. إذا تم توفيره ، فلن تتأذى النباتات وتتأثر بالآفات.

زراعة الجرجير سهلة. من المهم فقط تحرير السرير من الحشائش في الوقت المناسب وتخفيف التربة بعد الري بكثرة.

ينتشر مثل أي سلطة أخرى - عن طريق البذور. ولضمان التواجد المستمر للخضرة على المائدة ، يمكن بذر المحصول بعدة مسارات. في مكان دائم ، يمكن أن تزرع السلطة بمفردها ، من أجل إرضاء البراعم الودية بعد فترة.

يعطي الجرجير غلة جيدة - أحيانًا 2 كيلوغرام لكل متر مربع. يعتمد هذا جزئيًا على الأصناف التي يوجد الكثير منها حتى الآن. لكن السلطة مع الخضر

سوف تنمو الأوراق بشكل أسرع من تلك الأرجوانية.

سلطة التغذية هي مسألة حساسة للغاية. بعد كل شيء ، فإن الفترة من الإنبات إلى استخدامه في الغذاء قصيرة للغاية. لذلك ، من الأفضل الاعتناء بالتربة المغذية قبل البذر.

ولكن إذا لم ينجح ذلك ، فأنت بحاجة إلى إطعام الجرجير بعناية فائقة. يجب استخدام الأسمدة بتركيز منخفض جدًا وبكميات صغيرة. سيؤدي ذلك إلى تجنب تراكم النترات في الأوراق.

أوراق الجرجير تتساهل مع الضوء بل وتحب الظل. لذلك ، سوف تتجذر بسهولة على حافة نافذة المطبخ ، حتى من الجانب الشمالي. للحصول على خضروات صحية في فصل الشتاء ، ستحتاج إلى درجين متوسطي الحجم يتناسبان جيدًا مع حافة النافذة ولا يفسدان المظهر الداخلي للمطبخ. يمكن استبدال التربة الموجودة في الأدراج بالركيزة أو حتى المناشف الورقية.

يجب أن يتم البذر بالتتابع ، كل 10 أيام. سيسمح لك ذلك بقص المحصول في صندوق واحد بالمقص بينما تظهر السلطة في الصندوق الآخر. زراعة الجرجير ليست صعبة حتى بالنسبة للمبتدئين في الحدائق. ومن ثم فإنه من الرائع أنه بدون أوراقه الصغيرة الرشيقة ، من المستحيل بالفعل تخيل حديقة أو طاولة!

فيديو مفيد حول زراعة قنبلة فيتامين حقيقية في المنزل:


شاهد الفيديو: #زراعة #الجرجير بطريقة مختلفة والنتائج أفضل Arugula Rocket Cultivation (أغسطس 2022).